اصدارات

حملات الاعتقال على خلفية دعم فلسطين تمتد إلى طلاب الجامعات وأكثر من 400 توقيع على عريضة للمطالبة بالإفراج عن مازن دراز وزياد البسيوني وجميع معتقلي قضايا “دعم فلسطين”

ظهور زياد البسيوني ومازن دراز بـ”أمن الدولة”.. والنيابة تحبسهما 15 يوما بتهمة “الانضمام لجماعة إرهابية”

حققت نيابة أمن الدولة العليا، في 13 مايو 2024، مع الطالبين، زياد محمد البسيوني، ومازن أحمد دراز، بعد أيام من القبض عليهما، لتشدينهما “حركة طلاب من أجل فلسطين”.

وقررت النيابة حبسهما 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1941 لسنة 2024 حصر تحقيق أمن دولة عليا.

ووجهت النيابة لهما خلال التحقيقات، اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

 

 

 

المفوضية المصرية تستنكر حملات الاعتقال على خلفية دعم فلسطين وامتدادها لطلاب الجامعات

في 13 مايو 2024 أصدرت المفوضية المصرية بيان استنكرت فيه توسع السلطات الأمنية في القبض على المواطنين بسبب دعمهم السلمي للقضية الفلسطينية في مواجهة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والذي كان آخره القبض على اثنين من الطلاب بسبب تدشين صفحة “طلاب من أجل فلسطين” على وسائل التواصل الاجتماعي، وحبسهما بقرارات من نيابة أمن الدولة.

 

 

 

عريضة للمطالبة بالإفراج عن الطالبين مازن دراز وزياد البسيوني وجميع معتقلي “دعم فلسطين” ووقف الحملة ضد التعبير السلمي عن الرأي

في 15 مايو 2024 شاركت المفوضية المصرية عريضة طالب فيها الموقعون عليها، من مؤسسات مجتمع مدني وأحزاب سياسية وأفراد، بالإفراج الفوري عن الطالبين مازن دراز وزياد البسيوني، بعد القبض عليهما على خلفية تأسيس حركة “طلاب من أجل فلسطين”، لدعم فلسطين ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وحبسهما بقرارات من نيابة أمن الدولة العليا بعد اتهامات بالإرهاب.

لينك العريضة للاطلاع هنا

 

 

 

جامعة المنصورة ترفض طلب أسرة ومحامي مازن دراز بالسماح له بأداء الامتحانات في محبسه

في مايو الماضي، رفضت جامعة المنصورة، استلام شهادة من نيابة أمن الدولة العليا تفيد بحبس الطالب مازن دراز على ذمة إحدى القضايا، للمطالبة بإجراء الامتحانات له داخل محبسه.

وعللت الجامعة رفضها الطلب بأن الطالب “يدرس في كلية الطب” وامتحاناته عملي.

فيما ناشدت أسرته السماح له بالامتحانات خوفا على مستقبله.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الطالب مازن دراز مساء الأربعاء 8 مايو الماضي ضمن حملة أمنية شملت أيضا الطالب زياد البسيوني، على خلفية تأسيس حركة “طلاب من أجل فلسطين”.

 

 

أحزاب ومؤسسات وشخصيات عامة..

400 توقيع على عريضة للمطالبة بالإفراج عن مازن دراز وزياد البسيوني وجميع معتقلي قضايا “دعم فلسطين”

في 22 مايو 2024 وقع 400 حزب وحركة سياسية ومؤسسة حقوقية وشخصية عامة، على عريضة للمطالبة بالإفراج عن الطالبين مازن دراز وزياد البسيوني وجميع معتقلي قضايا دعم فلسطين.

وطالب الموقعون على هذه العريضة، من مؤسسات مجتمع مدني وأحزاب سياسية وأفراد، بالإفراج الفوري عن الطالبين مازن دراز وزياد البسيوني، بعد القبض عليهما على خلفية تأسيس حركة “طلاب من أجل فلسطين”، لدعم فلسطين ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وحبسهما بقرارات من نيابة أمن الدولة العليا بعد اتهامات بالإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى