المفوضية المصرية للحقوق والحريات

بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة مبادرة “مناخ” تسلط الضوء على ملفات الطاقة النظيفة وفيديو عن مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

“مناخ” تطلق حملة توعية لتسليط الضوء على ملفات الطاقة النظيفة 

بينما يحتفل العالم في 5 يونيو من كل عام، باليوم العالمي للبيئة، وهو اليوم الذي حددته الأمم المتحدة لتسليط الضوء عالميا على المشكلات التي تواجه البيئة وما يترتب عليه من تأثير على صحة الإنسان وتأثير ذلك على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في العالم.

قررت مبادرة “مناخ.. للدراسات البيئية” هذا العام، أن تحيي اليوم العالمي للبيئة من خلال إطلاقها حملة توعية بيئية، من خلال التركيز على عدة ملفات لما تحمله من أهمية وتأثير فيما يواجه البيئة، وذلك بدءا من 5 يونيو 2024.

 

 

خطوات يجب على الحكومات اتخاذها لدعم الطاقة النظيفة

نشرت المفوضية المصرية وبرنامج مناخ التابع لها في 6 يونيو 2024 خطوات مقترحة من شأنها دعم الطاقة النظيفة،

ومن بين هذه الخطوات:

 وضع السياسات والتشريعات البيئية، وتوفير التمويل، والتعاون الدولي فضلا عن التثقيف والتوعية، والاستثمار في البحث والتطوير.

 

 

ماذا عن الحد من استخدام البلاستيك؟

في اطار حملة برنامج “مناخ” والاحتفاء اليوم العالمي للبيئة نشرت المفوضية منشور يخص إشكالية الحد من استخدام البلاستيك، في 6 يونيو 2024، إذ تعتبر مشكلة البلاستيك وتراكم المخلفات البلاستيكية من أكثر المشكلات البيئية التي تواجه العالم في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لتأثيرها السلبي على البيئة والتنوع الحيوي. البلاستيك يحتاج إلى مئات السنين للتحلل، مما يؤدي إلى تراكم المخلفات البلاستيكية في البيئة، ويؤثر على صحة الإنسان والحيوانات والنباتات.

 

 

نحو اعادة تدوير المخلفات البلاستيكية

لتحقيق 7 يونيو 2024 استكملت المفوضية المصرية بالتعاون مع مناخ منشورها التوعوي حول مسألة الحد من استخدام البلاستيك، ولتحقيق هدف الحد من استخدام البلاستيك وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والذي يتطلب اتخاذ عدة خطوات.

من بين هذه الخطوات تشجيع استخدام البدائل البيئية للبلاستيك إلى جانب توعية المواطنين وغيرها من الخطوات الداعمة .

Exit mobile version